فوائد ملح الهمالايا

تاريخ النشر: الأربعاء 14 ربيع الثاني 1438 هـ | 11 يناير 2017 مـ | عدد المشاهدات: 47,923
أهم فوائد ملح الهملايا ؟
1- ينظم توزّع الماء في كل الجسم .
2- يساعد في تنظيم حمضية وقاعدية الخلايا في الجسم وخاصة خلايا الدماغ منها .
3- يساعد في تأخر الشيخوخة .
4- يدعم صحة الجهاز التنفسي ويساعد على التقليل من الاصابة بالتهابات الجيوب الانفية.
5- يساعد في الوقاية من تشنج العضلات .
6- يقوي الطاقة الجنسية .
7- ينظم النوم .
8- يساعد في المحافظة على سلامة الشرايين ، وضبط ضغط الدم، اضافة الى دوره الايجابي في سلامة سكر الدم .(والله اعلم)
ليس ملح الهملايا صحياً فحسب بل طعمه لذيذ جداً .والانسان عندما يبدأ بتناوله سيحس بالفرق وقد يترك الملح الاعتيادي !
إذا كان نقياً جداً ، حيث يستخرج من مناجمه الارضية العميقة .
فهو ايضا يستعمل لجميع الاطباق خلال اليوم ومع جميع الاكلات فهو يساعد ايضاً على احداث حالة من التوازن داخل الجسم كمشجع على جعل الاملاح ( الاليكتروليت ) متوازنة .
قام معهد (فريسنيوس ) في اوربا بتحليل ملح الهملايا فوجد أن هذا الملح غني بالمعادن النادرة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يشجعان على توازن صحي من خلال الحفاظ على السوائل وإعادة ملء الجسم بالاليكتروليت كلما زخَّ الانسان العَرَقْ ولكن هذا الملح للأسف على ما يبدو لا يحتوي على عنصر اليود الضروري !
يباع العديد من أصناف ملح الهملايا بأسعار رخيصة لكنها تُجمَّع من أمكنة عالية نسبيا أقرب الى القمم بدل المناجم العميقة ، حيث تحتوي هذه الانواع منه على نسبة عالية من الشوائب وهي لا تتمتع بذات التركيبة للملح النقي اضافة الى ان الجسم لا يمتصها بسهولة . لذا وجب التأكد عند شرائه !!؟
ان الضغط الكبير والحرارة قد هذبت بلورات ملح الهملايا فجعلتها شفافة ونقية منذ ملايين السنين الغابرة ، وبعد استخراجها من قبل الانسان في تلك المناطق ( الباكستان والهند والتبت والصين) تم تصنيع ما يعرف ب(( مصباح  كريستال ملح الهملايا )) وهذه المصابيح تعتبر أكثر شفافية من مصابيح الملح الاوربي .
ان هذه المصابيح وحسب الدراسات لها فوائد صحية ونفسية داخل البيت او الاسرة ولها على ما يبدو صلة علمية فيزيائية حيث تقوم بامتصاص الايونات الموجبة التي قد تنبعث من الاجهزة الكهربائية والالكترونية والحاسوب والهاتف الذكي .
 
لكن بعض خبراء حما ية المستهلك في (ساكسن ) في مدينة لايبينزج شرق ألمانيا يقللون من تلك الاهمية لملح الهملايا !؟ ويقولون أنه لا يختلف كثيراً عن الملح التقليدي فيما يتعلق بالصحة العامة .

 

أضف تعليق

التعليقات

1 - lawnpink

الخميس 21 محرم 1444 هـ | 18 أغسطس 2022 مـ

moncler octavien disney themed dresses for adults nfl reebok hats lawnpink

2 - tosyreeby

الجمعة 21 محرم 1444 هـ | 19 أغسطس 2022 مـ

Baclofen Commander 10mg stromectol online bestellen Cipro Discount Card

3 - tosyreeby

الجمعة 22 محرم 1444 هـ | 19 أغسطس 2022 مـ

Diclofenac Sodium 50mg Buy ivermectin stromectol

5 - eliatorrecilla

الجمعة 22 محرم 1444 هـ | 19 أغسطس 2022 مـ

emily in paris phone case iphone 11 pro schwarze sneaker mit schwarzer sohle damen jordan 1 mid old love adidas zx 8000 lego kaufen luck ciclismo zalando gro脽e gr枚脽en kleider eliatorrecilla [url=https://www.eliatorrecilla.com/]eliatorrecilla[/url]

6 - chrome hearts outlet

السبت 22 محرم 1444 هـ | 20 أغسطس 2022 مـ

I and also my pals have already been digesting the excellent thoughts found on your site and so before long developed an awful suspicion I had not thanked you for those techniques. The women had been for that reason stimulated to see them and now have honestly been taking pleasure in them. We appreciate you indeed being indeed accommodating and also for picking out this kind of smart themes millions of individuals are really needing to discover. Our own honest apologies for not expressing appreciation to you earlier. chrome hearts outlet

8 - wtfshewants

السبت 23 محرم 1444 هـ | 20 أغسطس 2022 مـ

nike structure herren totto cachuchas robe paillette et tulle abendkleider f眉r muslime handyh眉lle xiaomi redmi note 10 pro iphone 12 lederh眉lle mit magsafe wtfshewants [url=https://www.wtfshewants.com/]wtfshewants[/url]

9 - kyrie 5 shoes

الأحد 24 محرم 1444 هـ | 21 أغسطس 2022 مـ

My wife and i got so relieved that Louis could complete his investigations because of the ideas he discovered through your blog. It is now and again perplexing just to always be giving away guides a number of people might have been selling. And we fully grasp we've got you to thank for this. The main illustrations you made, the straightforward site navigation, the relationships your site make it easier to instill - it's most fabulous, and it's leading our son and the family consider that that subject matter is pleasurable, which is especially indispensable. Thank you for the whole lot! kyrie 5 shoes
شاهد أيضاً
فوائد الحليب النباتى فوائد الحليب النباتى

عتبر حليب اللوز سهلاً في الهضم، فهو يقضي على الكوليسترول وهشاشة العظام. وهو واحد من أنواع الحليب المغذية ..

ماهو عسل المانوكا ماهو عسل المانوكا

عسل المانوكا العضوي                 & ..

فؤائد حبوب الشيا العضويه فؤائد حبوب الشيا العضويه

ذور الشيا أو التشيا، يطلق عليها بالعربية بذور القصعين أو المريمية، تشيا هو النوع الإسباني من المريمية. أصل كلمة تشيا جاء ..